فوايد العصاير الصيفية وانواعها -->
U3F1ZWV6ZTM3NjA3Mjc2MDg1X0FjdGl2YXRpb240MjYwMzg1NTExOTQ=
recent
أخبار ساخنة

فوايد العصاير الصيفية وانواعها

 

فوايد العصاير الصيفية وانواعها

فوايد العصائر وانواعها في الصيف

الصيف يعني سوائل كتير ومياه كتير لتعويض الجسم الماء المفقود والحفاظ على البشرة من الجفاف بسبب طقس الصيف القاسي .

ايضا شرب كمية جيدة من السوايل في الصيف تطرد السموم والمركبات السامة خارج الجسم , بالاضافة الى تنظيم الهضم وتجنب الامساك والحموضة وحصى الكلى وتشنجات المعدة .

لذا يجب ان نتعرف على اهم العصاير الطبيعية الموجودة في فصل الصيف وطريقة عملها بشكل بسيط وصحي في المنزل:

 

عصير البطيخ

عصير الفراولة

عصير الليمون

عصير التوت

عصير الشمام

عصير الخوخ و المشمش

 سموثي  الفواكه

عصير الاناناس

عصير العنب

عصير البرتقال

عصير المانجو

عصير الموز بالشوفان

الافوكادو بالعسل

* عصير البطيخ :

البطيخ من اشهر الفواكه الصيفية الباردة والمفيدة جدا لتعويض نقص السوايل لانه يحتوي على فيتامينات مفيدة للجسم , بالاضافة الى انه مصدر مهم للالياف الطبيعية , يتميز البطيخ بقدرته ععلى علاج العديد من الامراض .

يمكن تحضيره بسهولة مكن خلال اكله شرايح او تحضيره في الخلاط مع مكعبات التلج بعد نزع البذرة منه واستمتع بالمذاق الرائع للبطيخ .

*عصير الفراولة :

الفراولة اغنى الفواكه بمضادات الاكسدة والسموم ,وهي من الفواكه الغنية بالفيتامينات العديدة للجسم , خاصة لو تناولتها في يوم حار , تحضر بشكل صحي عن طريق خلطها بالزبادي او اللبن الرايب والسكر مع التلج , رائعة في هذا الجو الحار جدا .

*عصير الليمون :

يتميز الليمون بتوفره في أي فصل واذا تكلمنا عن الليمون لا يسعنا الوقت هنا , لكن نكتفي بان نقول انه رائع في الصيف مع النعناع المثلج وهو من المشروبات المنعشة في فصل الصيف ,

تحضيره بسيط وهو ان تحضري حبات الليمون مع ورق النعناع ووضعهم في الخلاط بعد تقطيعهم مع السكر والماء والتلج وخلطهم جيدا ثم تصفيه وقدميه  باردا ومنعشا .

*عصير التوت :

التوت مرطب للجسم في فصل الصيف اضافة الى طعمه اللذيذ , يحتوي على العديد من الفوايد للجسم مثل مضادات الاكسدة وفيتامين ج , يمكن صنعه بسهولة عن طريق خلط حبات التوت مع الماء والسكر والكريمة ومكعبات التلج في الخلاط ويقدم باردا .

*عصير الشمام :

عصير الشمام من العصاير الطبيعية والمفيدة في ايام الصيف , لانه غني بالمياه التي تساعد في ترطيب الجسم والتغلب على درجات الحرارة المرتفعة ويمكن تحضيره بسهولة بخلطه مع مكعبات التلج والسكر حسب الرغبة ويقدم باردا .

*عصير الخوخ والمشمش :

ايضا من المشروبات المشهورة جدا في الصيف بطعمه اللذيذ التي تحتوي على الفايدة المطلوبة والعناصر االلازمة للجسم

 وشعورك بالترطيب من الحر . تحضيره سهل , بوضع الخوخ والمشمش والبرتقال المقشر والسكر في اناء مع الماء الساخن وتركه لمدة تقريبا 5 او 6 ساعات ثم اخلطيهم في الخلاط مع مكعبات التلج ويقدم بارد.

*سموثي الفواكه :

وهي الخلاصة ولكن ليس لكل الاشخاص فهناك اشخاص لا يحبذون كوكتيل الفواكه ,

هذا الكوكتيل يجمع ما بين مزايا كل الفواكه وهو مشروب غني جدا في الفيتامينات , ما عليكي سوى ضرب كل الفواكه الموجودة لديك او التي يحبها افراد عائلتك في الخلاط مع مكعبات التلج بعد غسل الفاكهة جيدا وتقدميها باردة مع الزبادي .

*عصير الاناناس :

من المشروبات الرائعة التي لها مذاق مميز للغاية , لانه يمد الجسم بعدة عناصر مثل فيتامين أ و فيتامين ج والكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والمنجنيز وايضا مضادات الاكسدة . يحضر مع مكعبات التلج وسكر حسب الرغبة ويقدم باردا .

*عصير العنب :

العنب احد اهم الفواكه المتوفرة في الصيف والتي تتميز بحلاوتها الشديدة, العنب غني بفيتامينات أ وب 6 وج وحمض الفوليك الي جانب البوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والحديد والماغنيسيوم وايضا يحتوي على مضادات الاكسدة , فوايد العنب كثيرة منها صبط الكوليسترول  وتقوية جهاز المناعة , تخفيف الصداع , ومد الجسم بالطاقة .

*عصير البرتقال :

بالرغم ان البرتقال من الموالح المشهور بها فصل الشتاء الا انها ايضا مفيدة جدا في فصل الصيف لاحتواءها على العديد من العناصر الهامة للجسم في هذا الفصل , البرتقال غني بفيتامين ج وشربه في الصيف يساعد على الاستفادة من العناصر الغذائية التي يحتوي عليها مثل البوتاسيوم والالياف والبروتينالت والماغنيسيوم ,

يقوي البرتقال جهاز المناعة , مقاوم لامراض السرطان ,يحسن الدورة الدموية ,مضاد طبيعي للالتهاب , ضبط مستوى ضغط الدم ويساعد في حرق الدهون ويساعد على صحة القلب .تحضير عصير البرتقال سهل ولا يحتاج وقت , ممكن ان تاخد العصير من البرتقالة مباشرة عن طريق عصارة البرتقال , وممكن تقشر البرتقال ويضرب في الخلاط مع السكر والتلج والماء ويقدم باردا .

عصير المانجو :

يتمتع المانجو بالعديد من الفوايد التي يمكن الحصول عليها عند شربه مثل :

يحافظ على صحة العيون , وصحة القلب , يحسن عملية الهضم , ويقوي المناعة .

تحضيره سهل , تقشري حبة المانجو تنزعي البذرة ثم تضعيه في الخلاط مع السكر والماء والتلج , ويقدم باردا

*عصير الموز بالشوفان : من فوايد الموز انه وفير في عنصر البوتاسيوم الضروري لصحة القلب وتنظيم ضغط الدم حيث توفر الموزة الواحدة حوالي 9 % من الحصة اليومية الموصى بها من البوتاسيوم , ايضا الشوفان مفيد في التخفيف من الامساك لدى كبار السن , حيث ان تناول نخالة الشوفان قد تقلل من الحاجة لاستخدام ادوية الامساك .لذا من المشروبات الموصى بها في فصل الصيف .

* الافوكادو بالعسل :

فوايده : الافوكادو غني بفيتامين هـ وفيتامين ج ومضادات الاكسدة ودهون صحية التي تحافظ على نضارة البشرة والحفاظ عليها من الجفاف في الصيف , اما العسل خاصة لو كان عالي الجودة يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادات للميكروبات للمساعدة على تفتيح البشرة .

ايضا لهذا العصير فوايد اخرى مثل وقاية الجسم من الانيميا وامداد الجسم بمضادات الاكسدة , والمحافظة على صحة القلب والاوعية الدموية . وتقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم , ويساعد ايضا على امتصاص المواد الغذائية في الجسم .

التحضير : ثمرتان افوكادو  +كوبان لبن +10 ملاعق عسل نحل وممكن  اضافة لوز مقشر.

في الخلاط نخلط المكونات كلها  بعد نزع لب الافوكادو  .

الاسمبريد إلكترونيرسالة