اهم فوائد حليب جوز الهند - وصفات جمالية بحليب جوز الهند -->
U3F1ZWV6ZTM3NjA3Mjc2MDg1X0FjdGl2YXRpb240MjYwMzg1NTExOTQ=
recent
أخبار ساخنة

اهم فوائد حليب جوز الهند - وصفات جمالية بحليب جوز الهند

اهم فوائد حليب جوز الهند - وصفات جمالية بحليب جوز الهند



 

اهم فوائد حليب جوز الهند - وصفات جمالية بحليب جوز الهند 


حليب جوز الهند :

يستخرج الحليب من لُب ثمرة جوز الهند ، كما أنه يمكنك شراء حليب جوز الهند المعلب الحليب كامل أو منزوع الدسم ، ويوجد غيرها من منتجات جوز الهند السائل .

مكونات وفوائد حليب جوز الهند :

تندرج فوائد حليب جوز الهند في العديد من الفوائد والمكونات والتي لها الفوائد الكثيرة ، يحتـوي حليب جوز الهند على العديد من المكونات الاساسية والمفيدة جدا منها فيتامينC،المنجنيز، الحديد، الدهـون، الماغنسيوم ،الالياف ،البوتاسيوم ،النحاس، حمض اللوريك ،البروتينات ،يحتوي حليب جوز الهند على نسبة عالية جدا من الدهون المشبعة المهمة جداً للبشـرة والشعر وللجسم عموماً، حليب جوز الهند شائع في مناطق شرق أسيا .

فمن اهم فوائد حليب جوز الهند للبشرة هو الترطيب و يعطيها رونق واحمرار وتوهج يساعـد على اختفاء العلامات والخطوط الناتجة عن التعرض للشمس وعلامات الشيخوخة حيث يحتوي حليب جوز الهند على مادتان من اهم المواد هي فيتامين سي والنحاس اللذان يقومان على اصلاح البشـرة.

 

كثيـر من السيدات تنهال نحو بشره جميله وساطعه ، لكنها تفضل استخدام المواد الطبيعيـة المفيدة بدلا من المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية لها آثار جانبية واحيانا عدم استخدامها بشكل صحيح يؤدي إلى وجود اثار خطيره وعوارض كبيره ومن اهم هذه المنتجات والزيوت الطبيعية هو زيت جوز الهند الطبيعي الذي يحتوي على العديد من الفوائد من المواد التي تفيد البشـرة بشكل كامل ، منها فيتامين سي، فيتامين بي، وبي وان، بي ثري، بي فايف، بي سيكس، الماغنسيوم ،الحديد، النحاس، السيلينيوم ومعادن وفيتامينات اخرى مهمة، بالإضافة الى وجود مضادات حيوية ومواد تقضي على الفيروسات ويدخل في تحضير بعض الطعام.

 

ويتوفر حليب حوز الهند في المحلات او الصيدليات القريبة او من الممكن ان تقومي بتحضيره من نفس الثمرة في المنزل عن طريق احضار ثمره جوز الهند والقيام بنقعها في ماء دافئ ثم تقومين بإزاله الطبقة العليا من الثمرة واستخلاص الحليب الخاص بها.


استخدامات لبن جوز الهند :

اهميه حليب جوز الهند للبشرة :

ويعتبر حليب جوز الهند مزيل للمكياج طبيعـي حيث ان له القدرة على ازاله المكياج بشمل جيد، ويعطي الوجه نضاره وتوهج ويقضي على علامات الشيخوخة والخطوط الرفيعة بالوجه، يقضي على حب الشباب و ترطيب للبشرة، مضاد للالتهاب حيث انه يقضي على الحروق الناتجة عن اثار التعرض للشمس ،له القدرة على اصلاح البشـرة حيث انه يحتوي على النحاس وفيتامين سي، ومقشر للبشـرة عميق ويقوم بتنظيفها بشكل قوي وعميق يحتوي على مضادات اكسده عاليـة لذلك له قدره القضاء على البثور.

فوائد حليب جوز الهند للشعر :

فوائد حليب جوز الهند في تقويه بصيلات الشعـر، وله القدرة على تكثيفه وتطويله، يستخدم ك بديل لبلسم الشعر، ويعزز من نمـو، يرطبه ويخلصه من القشرة .

 

الانتقال إلى فوائد حليب جوز الهند للجسم :

هناك فوائد عديدة وفوائد صحية يمكن استخراجه من جوز الهند .

يساعد حليب جوز الهند و يحسن ويقوي مناعة الجسـم، فهو يخفف من الالتهابات، يساعد على التحكم في مرض السكري، يقي من مرض الزهايمر، يقوي الدم، يحارب البكتريا وايضا الفيروسات، يحسن من عمليه التمثيل الغذائي، يخلص من الامساك، يحسن الدورة الدموية ويعمل على تنظيمها، يهدئ الجهاز العصبي، يحسن من وظائف البروستاتا، يساعد على حرق الدهـون وخساره الوزن، يحافظ على صحه القلب، يقلل من الكوليسترول .

فوائد حليب جوز الهند لتفتيح البشرة :

بعض الوصفات حليب جوز الهند للبشرة :


إن حليب جوز الهند من فوائده أيضا أنه يقضي على الخطوط الرفيعة وعلامات الشيخوخة .

كما علمنا قدره حليب جوز الهند على الـ ترطيب فهذه الوصفة عباره عن حليب جوز الهند ومياه الورد وبعض الورد الطبيعـي .

قومي بخلط كوب من حليب جوز الهند ونصف كوب من مياه الورد وكوب من بتلات الورد مع الماء الفاتر وتشطف البشرة او الجسم فهو يقوم بترطيبه بشكل جيد.

 

ماسك حليب جوز الهند مع اللوز:

من 6/7 حبات من اللـوز المقشر والمفروم الى قطع صغيره جدا وحليب جوز الهند نقاط منه، ويخلط ويوضع على البشرة لمده 15 دقيقه وقومي بتقشير وجهك ويستخدم مرتين او ثلاث مرات كل اسبوع .

إزالة التجاعيد :

وايضا من فوائد حليب جوز الهند له القدرة على ازاله التجاعيد لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة ضعي حليب جوز الهند على وجهك بواسطه قطنه بيضاء لمده 20 دقيقة .

 

وصفه تعمل على تقشير البشرة :

اخلطي بعض قطرات جوز الهند مع بودره الشوفان واخلطيهم وضعيهم على وجهك وافركيه بشكل دائري ثم يشطف بماء دافئ يعطي نعومه لوجهك.


يمكن استخدام حليب جوز الهند كمزيل طبيعي للمكياج

فيمكن خلطه مع زيـت الزيتون وخلطهم جيدا واستخدامه كمزيل للمكياج.


فوائد حليب جوز الهند للشعر :

وصفات للشعر بحليب جوز الهند :


يعمل حليب جوز الهند على زياده نمو الشعر وترطيبه بشكل جيد :

فقومي بتدفئة ربع كوب من حليب جوز الهند، قومي بتدليك فروه الرأس به وبشكل هادئ لمده 15 دقيقه، قومي بتغطية شعرك لمده 45 دقيقه قبل غسله.

حليب جوز الهند مع العسل :

قومي بخلط معلقتين كبيرتان من العسـل مع اربع ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند ودلكي به فروه رأسك ولفي شعرك بفوطه قبل غسله ب ساعه او ساعتين.

حليب جوز الهند مع خلاصه هلام الصبار (الالوفيرا) :

قومي بوضع ثلاث ملاعق من حليب جوز الهند على معلقه من الصبار وضعيه على شعرك من الجذور للأطراف وتترك لمده نصف ساعه ثم قومي بتغطية الشعر كرري هذه الوصفة مره او مرتين اسبوعيا.

جوز الهند مع الزبادي يرطب ويساعـد على نمو الشعر:

قومي بمزج خمس ملاعق من حليب جوز الهند وملعقة من الزبادي ثم قومي بتدليك فروه رأسك وتغطيته لمده ساعتين قبل غسله.

حليب جوز الهند يقضي على القشرة :

 و يساعـد على النمو ف قومي بخلط اربع ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند مع ملعقتين من عصير الليمون وتركه لمده 4 ساعات وضعيه على شعرك ودلكيه واتركيه لمده ساعه مع تغطيه شعرك قبل غسله.

ملحوظة :

ضعي حليب جوز الهند على شعر مغسول ونظيف، وعند غسل الشعر استخدمي شامبو ذو مركب طبيعي او لا يوجد به كثير من المركبات الكيميائية قدر المستطاع، عند تغطيه شعرك قومي باستخدام منشفه مبلله بماء ساخن .

 


الاسمبريد إلكترونيرسالة