طريقة تقشير الوجه فى المنزل - انواعه واستخداماته -->
U3F1ZWV6ZTM3NjA3Mjc2MDg1X0FjdGl2YXRpb240MjYwMzg1NTExOTQ=
recent
أخبار ساخنة

طريقة تقشير الوجه فى المنزل - انواعه واستخداماته


انواع التقشير وطريقة تقشير الوجه فى المنزل - شيء قوي



طريقة تقشير الوجه فى المنزل - انواعه واستخداماته 


تقشير الوجه من اهم الروتينيات اللي لازم تحافظي عليها لاهتمامك ببشرتك وبجمالك .

اي هو التقشير ؟!

التقشير هو ازاله طبقه من الجلد الميت او الرؤوس السوداء والتي تساعد على تفتيح المسام بالوجه وتهويته بشكل مناسب، و يزيد من تعزيز الدورة الدموية، و يقلل من التجاعيد وشدتها، وايضا يساعد في نمو الجلد بشكل اسرع وصحي فيما بعد، من فوائد التقشير ايضا هو التبييض والتنظيف العميق للبشرة، يوجد نوعان من التقشير يجب عليكِ اختيار نوع محدد منه يتناسب مع بشرتك.

التقشير له نوعان :

1-  النوع الاول التقشير الفيزيائي :

وهو عباره عن ازاله الطبقة الميته من الجلد والاوساخ والرؤوس السوداء، بيكون بواسطه ماده تحتوي على حبيبات صغيره لتساعد على التقشير زي السكر، الملح، بيكربونات الصوديوم وبيتم فركها على الوجه لإزاله الخلايا الميته وغيرها مع مراعاه عدم الشده في الفرك حتى لا يلتهب الوجه أو يتم تجريحه، وهذا يساعد على تهويه وتجدد الخلايا بشكل جيد ومستمر وسريع.

2-  النوع الثاني التقشير الكيميائي :

"مقشر احماض الفواكه " وهو عباره عن التقشير بواسطه احماض من الفواكه ،والانزيمات والتي تقوم باختراق طبقات الجلد المختلفة حسب الحاجه وحسب نوع التقشير فتقوم بتذويب المراد تذويبه والتخلص منه، هذا النوع من التقشير يجب ان يقوم به الطبيب المعالج او متخصص العناية بالبشرة حتى لا يتم تصاعد الضرر او استخدامه بشكل خاطئ .
صور للتقشير الكيميائي

فالتقشير الكيميائي له انواع :

·       التقشير الخفيف :

 وهو يقوم هذا النوع بتذويب الطبقة العليا من الوجه وهي الجلد الميت والخلايا الميتة والرؤوس السوداء، يكون دائما خفيف على البشرة لاحتوائه على مواد مرطبه تقوم بترطيب الوجه ولا تترك اثار على الوجه وليس له اثار جانبيه ، ويتم عن طريق وضع هذا المقشر على الوجه فتره من الوقت ووضع القطن عليه ، ثم يمكن للشخص ان يعود لحياته العملية لكنه سيشعر بوخز بسيط جدا يمكن ان يزول بالتهوية .

·       التقشير المتوسط:

ويصل لطبقه اعمق من التقشير الخفيف ويقوم بمعالجه العلامات الناتجة عن التعرض للشمس والعلامات الاكثر حده من الخلايا الميته مثل الكلف، والنمش، والخطوط ويتم استخدام حمض تريكلورو اسيتيك والذي يساعد على تذويب طبقه أعمق من الجلد ويتم عن طريق وضع هذا المقشر ذو الحمض القوي على الوجه ثم يقوم باختراق طبقه اقوى من التقشير الخفيف ويلجأ الطبيب للأدوية المسكنة حتى يتغلب المريض على هذا الالم ويترك المقشر 45 دقيقه ويتم تعافي البشرة وتقشيرها خلال يومين وبعد هذا التقشير تظهر البشرة بلون بني مائل للاحمرار ثم تتجدد البشرة ويحتاج المريض اسبوع ك تعافي من التقشير المتوسط .

·       التقشير العميق:

والذي يقوم بالوصول لأعمق طبقه بالوجه باستخدام حمض الفينول والذي يساعد على التخلص من التجاعيد ،البقع الداكنة وغيرها من الاثار التي تحتاج لتقشير عميق، تستغرق هذه العملية من ساعه الى ساعه ونصف ويحتاج المريض فيها فتره راحه تصل الى 20 دقيقه بين كل منطقه يتم تقشيرها، يحتاج المريض اسبوعين ك راحه تامه للبشرة ويظهر الاحمرار لمده ثلاث اسابيع الى شهرين واحيانا انتفاخ اسفل العين ويكون بحاجه لاستخدام المسكنات ليتغلب على شعور الاحتراق ويتكدد الجلد بعد العملية في خلال اسبوعين، ومن المعروف ان كلما ازداد عمق التقشير أزداد الالم وازدادت فتره النقاهة والعلاج.

مقشر للوجه :

من اهم عوامل نجاح تنظيف وتقشير البشرة دون ضرر اختيارك لنوع مقشر للوجه مناسب لبشرتك :
1-  للبشرة الحساسة فيجب استخدام مقشر يحتوي على الشاي الاخضر او مواد مرطبه لترطيب وجهك وعدم التهابه .
  • ·       VICHY  Idéalia Face Peel

2- للبشرة الجافه فيجب استخدام المقشرات التي تحتوي على حمض الجليكوليك او حمض ال سالي سيليك اسيد او الالفا هيدروكسي ، وتكمن اهميه هذه المواد في تعزيز انتاج الكولاجين .
  • ·       BIODERMA White Objective Moussant

3-  للبشرة الدهنية فيجب اختيار مقشر يحتوي على مواد لها القدرة على ازاله الجلد الميت والبثور او تحد منها ، مثل ( بوتيلاتد هيدروكسيتولوين) ، او حمض الصفصاف .
  • ·       PAULA'S CHOICE Skin Perfecting 2% BHA Liquid Exfoliate


ازاي نعرف نقشر وجهنا ؟!

·       حسب طريقه التقشير الفيزيائي:

قومي بإحضار مقشر مناسب يحتوي على حبيبات صغيره كالسكر، بيكربونات صوديوم، ملح وقومي بوضعه علي الوجه وتحريكه بشكل دائري ولطيف على الوجه حتى لا يحدث احمرار والتهاب ثم غسل الوجه بماء دافئ نسبيا .

·       التقشير الكيميائي:

اختيار نوع المقشر المناسب لبشرتك والمفضل لديكي ايضا او الموصي به من جهة الطبيب او المختص بالعناية بالبشرة وفرد طبقه منه على الوجه ثم تدليكه بشكل دائري لطيف ويجب الاستعانة بإرشادات العبوه لمعرفه متى عليك إزالته ويوصى باستخدام مرطب لترطيب الوجه بعد استخدام المقشر لكن من المفضل الاستعانة بطبيب، من المعروف شعور الوجه باحتراق او بألم بسيط، لذلك يجب معرفه بعض الخطوات الواجب عليك فعلها قبل التقشير فيجب التحدث الى الطبيب المختص عن درجه التقشير الذي تريدينها ودرجه تحمل بشرتك والى اي درجه تريدين الوصول الى ان يقوم الطبيب باختبار بسيط جدا وهو التقشير لمناطق صغيره لاكتشاف مدى تحمل بشرتك للتقشير وما هو نوع التقشير الواجب .

هل يجب تقشير الوجه قبل او بعد تنظيفه بالغسول !!

يجب لتفادي اضرار التقشير بدون تنظيف، ف عند وضع المكياج عليك تنظيفه اولاً، والانتظار مالا يقل عن  20 دقيقه ثم تستخدمي المقشر حتى يكون له القدرة التامة على اختراق طبقه الجلد المراد الوصول اليها (حسب قوه المقشر) .

ملحوظة:  لم يقتصر التقشير على الوجه فقط فهو لأي منطقه بالجسم ويعد حلا فعلياً في نفس الوقت ويعطي نعومه ويقضي على الاسمرار .

وصفات طبيعية للتقشير :

    1- الدقيق، الزبادي، الكركم :

فوائد هذه الوصفة انها تخلصك من خلايا الجلد الميت وتوحد لون البشرة وتمتعك ببشره ناضره ومشرقه وخاليه من البقع الداكنة، ينصح باستخدامها مرتين خلال الأسبوع .
المكونات و طريقة الاستخدام  : نصف كوب من الدقيق ،معلقتين زبادي، معلقتين عصير لمون ،ربع كوب حليب ومعلقه من الكركم فريش ، يتم خلطهم ثم وضعهم على الوجه وانتظري ليجف ودلكيه برفق بشكل دائري ثم غسله بماء دافئ .

  2-  الدقيق والقرفة :

وهذه الطريقة تساعد على ازاله التجاعيد والخطوط الخفيفة ، وبتزيد من نسبه الكولاجين، مضادة للالتهاب ، تقوم بقتل البكتيريا ، تعمل على تبييض الوجه وجعله مشرق ومتوهج .
المكونات وطريقة الاستخدام : معلقه صغيره من الدقيق ومعلقه كبيره من القرفة وضعي نسبه من الماء حتى تكون متماسكه ، ضعيها على وجهك وافركيها بشكل دائري ولطيف ثم قومي بغسلها بماء دافئ

 3- العسل والسكر والقرفة :

تساعد على تبييض الوجه وفتح المسام وتهويته وازاله الخلايا الميته والاوساخ وازاله الدهون. المكونات وطريقة الاستخدام : معلقتين من العسل ومعلقه صغيره من القرفة ومعلقه من السكر حتى يكون خليطا متماسكاً ضعيه على وجهك وافركيه بشكل دائري ثم قومي بغسله بماء دافئ .

ملحوظة : يفضل استخدام المرطبات وماء الورد بعد كل مره من هذه العمليات حتى يقوم بترطيب الوجه وغلق المسام .

كم مره اقوم بتقشير الوجه !!


·       لا تنسي ان تقشير الوجه يقوم بإزاله الدهون والزيوت الموجودة في الوجه وهذا يؤدي إلى انسداد المسام فيزيد من ظهور البثور السوداء وكثره عمليه التقشير تؤدي الى جفافه وايضا ازاله طبقه الجلد العليا قبل ان تتعافى فهذا يؤدي الى ظهور علامات وخطوط بيضاء في الوجه فلذلك احرصي على عدم الاكثار من تقشير الوجه اكثر من 3 مرات اسبوعيا وهذا الحد الاقصى لتقشير الوجه .

الاسمبريد إلكترونيرسالة